أنا حجيجكم بالقرآن الإمام الحجة يا علماء فإما تسلموا أو تفضحوا خاسئين مذمومين أذلة
هذا منتدى صحيح نصرة العباد الثقلين أجمعين بنصرة الحق الرباني القرآني المخلص الذي أبلغ به ضد العدو الواحد اللدود إبليس الغرور الغبي الملعون، فليتفضل العاقل المؤمن الصالح لينصر نفسه باقتراف هذه النصرة الجليلة الكريمة ناطقا بكلمات الحق لا يخاف إلا ربه.

أنا حجيجكم بالقرآن الإمام الحجة يا علماء فإما تسلموا أو تفضحوا خاسئين مذمومين أذلة

منتدى الحجيج أبوخالد سليمان مخرس الفقهاء والعلماء أجمعين بالقرآن الإمام الحجة بشأن جل ما يبلغون به الناس على أنه من عند الله وهو في الأصل من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل، ومعلن حربا من الله عليهم نافذة فإما يسلموا أو يفضحوا خاسئين أذلة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 56* وفي رحاب كفرهم الخالص القبلي تيسر للشيطان تجنيد "الفقهاء والعلماء" بعيدا عن نطاق تخصصهم الجليل وجعلهم لا يفعلون ولا ينتجون إلا ما يخدمه ويواليه !!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 423
تاريخ التسجيل : 17/08/2012
الموقع : https://sites.google.com/site/hajijinvincible/

مُساهمةموضوع: 56* وفي رحاب كفرهم الخالص القبلي تيسر للشيطان تجنيد "الفقهاء والعلماء" بعيدا عن نطاق تخصصهم الجليل وجعلهم لا يفعلون ولا ينتجون إلا ما يخدمه ويواليه !!!   الجمعة أغسطس 31, 2012 12:11 pm

.

وفي رحاب كفرهم الخالص القبلي تيسر للشيطان تجنيد "الفقهاء والعلماء" بعيدا عن نطاق تخصصهم الجليل وجعلهم لا يفعلون ولا ينتجون إلا ما يخدمه ويواليه !!!

هذه الحجة العريضة معروضة بتفاصيلها البيانية في المقال التالي عنوانه ونصه:

ما الذي فعله إبليس الغرور ب"العلماء" وبنطاق تخصصهم الجليل ؟؟؟

ـــــــــــــــــ 1 ـــــــــــــــــ
تذكير بالمعلوم

- 1 -

ما ماهية المادة التي هي مجال التخصص علاقة بدين الإسلام ؟؟؟
هل هي كل ما يخوض فيه الآن الفقهاء و"العلماء" أم هي غير ذلك ؟؟؟

الجواب الحق لا يكون إلا بالرجوع إلى الأصل.

فما هو الأصل ؟؟؟
الجواب بين.
الأصل هو رسالة القرآن الإمام الحجة المنير الهادي في كل شيء.

وما الذي أضيف من عند الله إلى هذا الأصل وحاسم في منظومة الهدي الإسلامي الختامي المنزل ؟؟؟

الحواب بين.
أضيفت إليه أحاديث القدوة النبوية كما أسميها لفصلها عن أحاديث السيرة النبوية الشريفة التي هي تعد بالآلاف.
هي أحاديث الإمامة النبوية الشريفة في موضوع تطبيق التعليمات الربانية القرآنية وفي موضوع الإسلام والجودة في الإسلام تباعا بالتوافق.
هي أحاديث لا تفسر القرآن بالضرورة ولا تزيد عليه شيئا من مادة التنوير الإخباري والبياني الإقناعي ومادة التعاليم ومادة التعليمات التي منها مادة الشرع.
هي أحاديث مفصل فيها التعريف بمناسك التعبد ووارد فيها التذكير بطيب الخلق الإجتماعي المجتمعي الذي يدعو إليه الله في القرآن، ولها دور الإمام في مسألة التطبيق والإسلام والجودة في الإسلام،
وعددها قد لا يفوق 400 حديث.

وعن حقيقة المصدر الأصلي للمعرفة بالهدي الإسلامي الختامي يشهد التاريخ على حقيقة أن على مدى القرنين الهجريين الأولين كان يشكله كفاية:
1*ــــــ القرآن موثق وحده في ألواح؛
2*ــــــ معارف القدوة النبوية الإمام في مسألة التطبيق والإسلام والجودة في الإسلام مؤلفة من:
1*معارف مناسك التعبد المشهودة التي وثقتها الذاكرات وتناقلتها الأجيال بقيمة العرف الثابت، والتي بينها وأملى بها الله عز وجل من خلال عبده الرسول محمد المصطفى الإمام الأسوة الصادق الوفي الأمين خاتم المرسلين المخلصين الكرام البررة؛
3* معارف القدوة النبوية في طيب الخلق التي شهدها من عاصروه ووثقتها الذاكرات وتناقلتها الأجيال كذلك بقيمة العرف الثابت.
ومعلوم كذلك أن إسلام المؤمنين حينها كان بجودات عالية عموما وبما يعني أن هذا الذي بلغهم من العلم بشأن الهدي الإسلامي الختامي كان فيه الكفاية وزيادة.

- 2 -
وما المعلوم عن مفهوم التخصص ؟؟؟


يقول المعلوم:
1*ـــــ
ـ أن التخصص يكون في مجال حرفي أو مهني أو علمي؛
2*ــــــ أن هذا المجال من حيث ما يعنيه من معارف يكون بطبيعته متسعا ومتدرجا كما وكيفا؛
3*ــــــ وأن جوهر هذه المعارف تحتويه درجاته السفلى، وغيره الزائد بقيمة القيمة المضافة ينتشر في درجاته العليا.

- 3 -
وما المعلوم عن تعريف المتخصص ؟؟؟


يقول المعلوم:
1*ــــــ
أن المتخصص يعمل دوما في مجال معين كما هو معرف به أعلاه تذكيرا؛
2*ــــــ أن الكثير من الناس غير المتخصصين:
1*ـــ يعملون في نفس مجاله؛
2*ـــ ويخوضون في درجاته السفلى؛
3*ـــ ويكونون عالمين بمعارفه الجوهرية؛
4*ـــ ويقومون بكل الوظائف على مستوى هذه الدرجات وينتجون تباعا كل المطلوب من خلالها؛
3*ــــــ أنه يخوض في الدرجات العليا لمجاله؛
4*ــــــ أنه يخوض على مستواها من أجل الإتيان بقيمة مضافة في شكل مادة علمية إستهلاكية أو منتوج مادي إستهلاكي؛
5*ــــــ أن هذه القيمة المضافة:
1* لا يقدر على الإتيان بها إلا هو وقبيله؛
2* أنها تضاف إلى الجوهر الموجود في المستويات السفلى؛
3* أن مواصفاتها بالتعميم معلومة مسبقا لدى غيره العاملين في الدرجات السفلى من مجاله وذلك من خلال الجوهر الذي يعلمونه أجمعون؛
6*ــــــ أنه رقابة ضمنية على ما يخوض فيه وعلى إنتاجيته موجودة من خلال غيره غير المتخصصين وذلك بسند وبفضل الجوهر الذي يعلمونه.

ـــــــــــــــــ 2 ـــــــــــــــــ
فماذا إذا عن تخصص الفقهاء و"العلماء" المفترض أن يكون ؟؟؟


ما هو جوهر معارف مجالهم ؟؟؟
هو معارف القرآن الجوهرية التنويرية والبيانية ومعارف القدوة النبوية الإمام في مسألة التطبيق والإسلام والجودة في الإسلام.

من هم الذين مفترض أن يخوضوا في أسفل درجات مجالهم ويعلموا بكل هذا الجوهر ويقوموا بكل الوظائف على مستواها وينتجون المطلوب من خلالها ؟؟؟
هم مبدئيا كل الناس مادام الأمر يتعلق بالهدي الإسلامي الختامي المنزل إليهم أجمعين. وهم بالذات كل من آمنوا بهذا الهدي الرباني. هم كل أهل القرآن.

ما هو نطاق عمل الفقهاء و"العلماء" من باب التخصص إذا ؟؟؟
هو موجود في الدرجات العليا من مجالهم هذا المفتوحة درجاته السفلى لكل الناس في الأصل ولكل أهل القرآن خاصة.

ما العطاء المطلوب منهم الذي لا يقدر غيرهم على الإتيان به ؟؟؟
هو قيمة علمية مضافة إلى الجوهر الذي يعلمه كل أهل القرآن ومستقاة أساسا من رسالة القرآن الإمام الحجة المنير الهادي في كل شيء، أو قيمة من التدخل المنهجي البناء مضافة إلى جوهر الفاعلية القائمة أصلا على أرض الواقع بتضافر جهود باقي أهل القرآن على إختلاف مواقعهم وأدوارهم.

فيمكن إنتاجها مثلا من خلال الخوض في:
1*ــــــ توضيح المفاهيم اللغوية للكلمات الصعبة غير المتداولة في اللغة العربية العامية وكذلك في اللغة العربية "الفصحى العامية"؛
2*ــــــ إظهار الحكم الربانية التي هي بين السطور وفي بطون الكلمات والآيات القرآنية وفي التعابير الربانية؛
3*ــــــ إظهار المناهج الربانية التي إعتمدها الله في صقل خطابه القرآني وفي صقل دعوته الجليلة قدوة للمؤمنين كي يتبعوها وخاصة منهم المتفرغون لمهمة التبليغ محليا وعالميا؛
4*ــــــ ربط الأنباء القرآنية ببيانها وقراءة الآيات الإعجازية التي يقومانها وإلقائها على الناس؛
5*ــــــ التكفل بالرقابة العليا من مقامهم الجليل على كل ما يبلغ به في الدرجات السفلي ليتدخلوا عند اللزوم بالتوضيح أو بالتعديل أو ليتدخلوا بالإفتاء بشأن النوازل؛
6*ــــــ التكفل بدور الملاحظ المتابع لمجرى الأحداث المجتمعية والحضارية التنموية على المستوى المحلي والإدلاء بمحاضر تنويرية ومقترحات إصلاحية؛
7*ــــــ التكفل بدور الملاحظ المتابع لمجرى أحوال أمة أهل القرآن بتواصل مع قبيلهم من باقي ديارها والتدخل من خلال الإدلاء بمحاضر تنويرية ومقترحات إصلاحية؛
8*ــــــ التكفل بالملاحظة والرقابة والتنوير بشأن مهمة التبليغ على المستوى العالمي لصالح كل أمة محمد كما هي مشيئة الخالق عز وجل.

ـــــــــــــــــ 3 ــــــــــــــــ
فما هو نطاق عمل الفقهاء و"العلماء" من باب التخصص المشهود على أرض الواقع ؟؟؟


هو ليس نطاقا من مجال، وإنما هو كل المجال بدون حصر وبدون قيد وبدون أيتها رقابة.
هو إحتكار لكل المجال.

فهل هناك ذرة من مفهوم التخصص فيما هم عليه ؟؟؟
الجواب هو بالنفي القاطع.

وما هي تبعات إحتكارهم اللامعقول لكل المجال ؟؟؟

1*ــــــ إثقالهم بالخوض في كل المجال وإلزامهم بالإنتاج على مستوى كل درجاته؛
2*ــــــ جهل الناس وأهل القرآن بالذات وبنسب مختلفات معارف مجالهم الجوهرية المتمثلة أساسا في معارف القرآن الجوهرية التنويرية والبيانية؛
3*ــــــ زوال الرقابة المجتمعية عليهم تباعا التي من شأنها أن تلزمهم الخوض من مستوى صحيح نطاق تخصصهم وتلزمهم الإتيان من خلاله بالقيمة المضافة الصحيح مضمونها والأنفع؛
4*ــــــ الحؤول دون إقترابهم من نطاق تخصصهم الحق مادامت أولوية الخوض بداية من أسفل سلم المجال تجعلهم يخوضون في درجاته السفلى ومادامت ضخامة المهام على مستواها تجعلهم تباعا لا يتجازون أسفلها؛
5*ــــــ فتح الباب واسعا للمتطفلين والمنافقين ليخوضوا من مقامهم في الدين مع الناس مادام الخوض في المستويات السفلى من مجالهم هو في الأصل يسير بالنسبة للكل ومادامت الرقابة إياها غير موجودة ويمكنهم إستغفال الناس كيفما يحلو لهم وبقدر جهلهم؛
6*ــــــ تساوي الفقيه أو "العالم" مع المتطفل والمنافق لدى الناس بحكم عدم علمهم بالجوهر وبحكم زوال الرقابة المجتمعية تباعا وبحكم يسر خوض الكل في الدرجات السفلى؛
7*ــــــ غياب سمات التميز التخصصي لدى الفقهاء و"العلماء" وشيعة التشكيك في مصداقيتهم وأهليتهم وفي مصداقية ما يبلغون به عموما؛
8*ــــــ كثرة الأحكام والشروح والفتاوى والآراء والنظريات "الفقهية" المتناقضة والمتعارضة مع بعضها التي هي لدى الناس المتلقين من تقويم التشكيك في الدين كله ومن تقويم التنفير منه تباعا، ناهيك عن تناقضاتها مع المقروء في القرآن.

ـــــــــــــــــ 4 ـــــــــــــــــ
وماذا عن فحوى الأصل المعرفي لمجال عملهم المذكر به في فقرة المعلوم البياني المرجع ؟؟؟

هل هو نفسه الذي تم التذكير به ؟؟؟

الجواب هو بالنفي.
قد حشرت فيه بحور من الدخيل الذي صار مهيمنا. قد أضيف بحر "الأحاديث" الدخيلة، وبحر أصول "الحديث"، وبحر علوم "الحديث"، وبحر السير الذاتية للرواة و"الأئمة" والفقهاء و"العلماء" الذين هم يعدون بالآلاف، زيادة على بحور أصول تفسير القرآن وعلومه. وأضيف بطبيعة الحال إلى هذه البحور بحر أحاديث السيرة النبوية الشريفة التي لم تفصل عن أحاديث القدوة النبوية الشريفة. وكذلك قد أضيف إليه في كل زمن بحر من التفسيرات والأحكام والفتاوى والآراء والنظريات الفقهية.

وماذا عن تبعات هذه التوسعة اللامعقولة ؟؟؟

هي تتمثل في:
1*ــــــ هيمنة الدخيل على الأصل وحجبه؛
2*ــــــ إبطال من لدن هذا الدخيل المهيمن لكل النفع القليل الممكن إدراكه على مستوى الأصل الذي هو محجوب جله؛
3*ــــــ الزيادة في إثقال المهام على الفقهاء و"العلماء" الذي تبعاته تتمثل في:
1*ـــ عجزهم عن الإلمام بكل تلك البحور وقدرتهم فقط على نهل جزء قليل منها؛
2*ـــ إستنفاد قواهم العقلية الفكرية وكل سعة وقتهم في إكتساب هذا الجزء القليل؛
3*ـــ فقدان الثقة في أنفسهم بسبب ما يعجزون عن الإلمام به، وانشغالهم تباعا بما من شأنه أن يثبتها لدى المتلقين ولدى قبيلهم كذلك من باب التنافس، وميلهم بالتالي إلى سرد أكثر ما يمكن مما نهلوه من تلك البحور وتفعيل قرائحهم العقلية للإتيان بجديد الأحكام والفتاوى والشروح والآراء والنظريات ليتميزوا بها عن غيرهم؛
4*ـــ تجريدهم من سعة القوة العقلية الفكرية ومن سعة الوقت لتدبر ما يبلغون به تدبرا بالعقل والحق، ناهيك عن تجريدهم من قبل من السلاح الفاعل الممكن وحده من القيام بهذا الواجب والذي يتمثل في معارف القرآن الجوهرية؛
4*ــــــ تثبيت خوضهم في حدود الدرجات السفلى لمجالهم؛
5*ــــــ الزيادة في ضمان عدم إقترابهم من نطاق تخصصهم الحق؛
6*ــــــ تسيير إنتاجية إجتهادهم في حدود المستويات السفلى وفي ظل هيمنة الدخيل غير المفيد والمضلل وبما يجعلهم لا ينتجون إلا ما يشبهه ويخدمه ويزيد في حجم تلك البحور وحجم متاهاتها المضللة؛
7*ــــــ كثرة اللامعقول فيما يبلغون به بسبب الدخيل الذي أصله شيطاني ويتعارض مع منطق العقل وكثرة الخوض في البديهيات وقصص الغابرين والغيبيات والخرافات؛
8*ــــــ تطعيم المتطفلين والمنافقين بما يخوضون به مع الناس طاعنين فيما يبلغون به ومبلغين هم كذلك وفاعلين تباعا بما لا يخدم إلا الشيطان؛
9*ــــــ زيادة في تقويم التساوي بينهم وبين هؤلاء؛
10*ــــــ زيادة في تقويم شيعة التشكيك في مصداقيتهم وأهليتهم وتباعا في صحة ما يبلغون به عموما، وزيادة بذلك في تقويم شيعة التشكيك في الدين كله تباعا.

ـــــــــــــــــ 5 ـــــــــــــــــ
وملخص مجمل التوابع التي دبرها الغرور الغبي الملعون:


1*ــــــ إقصاء تام لنطاق تخصص الفقهاء و"العلماء" الذين جعلهم لا يبصرونه ولا يقربونه؛
2*ــــــ الحؤول دون الإتيان بتلك القيمة المضافة الحيوية المفترض إنتاجها من خلال خوضهم من مستوى هذا النطاق التخصصي الحق الجليل؛
3*ــــــ تجنيدهم بجودة عالية فيما يخدم سعيه الشيطاني وهم لا يشعرون؛
4*ــــــ ضمان سيرورة حجب العلم القرآني الجوهري على أيديهم من خلال هذا التجنيد المتقون.


ولا إلاه إلا الله محمد رسول الله.
وسبحان الله عما يصفون.
والعياذ بالله من الشيطان الرجيم.


الحجيج أبوخالد سليمان؛
الحجيج بالقرآن والغالب المنصور بالله تباعا في رحاب المحاججة ضد كل الفقهاء و"العلماء" ومواليهم بشأن جل ما يبلغون به الناس على أنه من عند الله وهو في الأصل ليس من عند الله وإنما هو من عند الشيطان يناصره مناصرة عظيمة ليس لها مثيل.



.


عدل سابقا من قبل Admin في السبت يناير 03, 2015 10:32 am عدل 8 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboukhalid-soulayman.forummaroc.net
Admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 423
تاريخ التسجيل : 17/08/2012
الموقع : https://sites.google.com/site/hajijinvincible/

مُساهمةموضوع: رد: 56* وفي رحاب كفرهم الخالص القبلي تيسر للشيطان تجنيد "الفقهاء والعلماء" بعيدا عن نطاق تخصصهم الجليل وجعلهم لا يفعلون ولا ينتجون إلا ما يخدمه ويواليه !!!   الثلاثاء سبتمبر 04, 2012 11:11 am

لا إلاه إلا الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aboukhalid-soulayman.forummaroc.net
 
56* وفي رحاب كفرهم الخالص القبلي تيسر للشيطان تجنيد "الفقهاء والعلماء" بعيدا عن نطاق تخصصهم الجليل وجعلهم لا يفعلون ولا ينتجون إلا ما يخدمه ويواليه !!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أنا حجيجكم بالقرآن الإمام الحجة يا علماء فإما تسلموا أو تفضحوا خاسئين مذمومين أذلة  :: وساطعة هي حقيقة أن "الفقهاء والعلماء" كافرون الكفر الخالص لما يدعون أن القرآن غير مفسر بذاته من عند منزله الخالق الخلاق :: 9ـــــــ وفي رحاب كفرهم الخالص القبلي تمكن الشيطان من تجنيدهم وضمهم إلى جبهته !!!-
انتقل الى: